قبر فاطمة الزهراء

Saturday, 25 June 2022

ترى سقيفتهم مؤامرةٌ وردَّةٌ قرشية عن الإسلام! ( فلما اختار الله لنبيه دار أنبيائه و مأوى أصفيائه ، ظهرت فيكم حسيكة النفاق... هذا و العهد قريب ، و الكلْم رحيب ، و الجرح لما يندمل ، و الرسول لما يُقبر ، ابتداراً زعمتم خوف الفتنة! أَلا فِي الْفِتْنَةِ سَقَطُوا وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمُحِيطَةٌ بِالْكَافِرِينَ!... ثم أخذتم تورون وقدتها ، و تهيجون جمرتها ، و تستجيبون لهتاف الشيطان الغوي ، و إطفاء أنوار الدين الجلي ، و إهمال سنن النبي الصفي ، تشربون حسواً في ارتغاء ، و تمشون لأهله و ولده في الخمرة و الضراء)!! و ترى الخسارات العظمى التي أوقعوها بالإسلام و الأمة و العالم ، بإبعادهم علياً عن الخلافة: ( والله لو تكافُّوا عن زمام نبذه رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم لاعتلقه ، و لسار بهم سيراً سُجحاً ، لا يكلم خشاشه ، و لا يتعتع راكبه، و لأوردهم منهلاً نميراً فضفاضاً تطفح ضفتاه ، و لأصدرهم بطاناً قد تخير لهم الريَّ غير متحل منه بطائل ، إلا بغمر الماء و ردعة سورة الساغب ، و لفتحت عليهم بركات السماء و الأرض ، و سيأخذهم الله بما كانوا يكسبون)! و قد سخرت الزهراء عليها السلام من منطقهم القبلي الذي برروا فيه اختيارهم لأبي بكر فقالت: ( ألا هلمَّ فاسمع و ما عشت أراك الدهر العجب... إلى أيِّ سِنَادٍ استندوا ، و بأية عروة تمسكوا ، استبدلوا الذُّنابى والله بالقوادم ، و العجزَ بالكاهل ، فرغماً لمعاطس قوم يحسبون أنهم يحسنون صنعاً!

ما تفسير حلم رؤية قبر السيدة فاطمة الزهراء في المنام - أجيب

اثنى عشر اماماً... لم يعرفوا هذا السر.. فمن دفنها هو علي بن ابي طالب.. رضي الله عنه او ربما عرفوه.. و لكنهم اخفوا هذا السر.. عن اتباعهم.. اعتقد ان السبب في ان الائمة علموا ان قبرها سيكون مزاراً يعبد من دون الله. لهذا السبب ،فهم لم يرو حاجة لتبيان مكان القبر.. اذ لا فائدة دينية او دنيوية ستحصل لاتباعهم من معرفة مكان قبرها رضي الله عنها. أبو عمر عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس #4 ايه والله إنها لإجابة جميلة, والسؤال هو هل استصعب على المعصومين معرفة مكان دفنها أم أنهم أخفوه عمدا منعا للشركيات التي يمكن أن تقع عنده ؟!! سؤال فعلا يحتاج إلى فؤاد ألمعي #5 اذا كان كما تقولون ان الائمة اخفوا قبرها لكي يمنعوا الشركيات فلماذا لم يخفوا قبور باقي الائمة عليهم السلام. فعلا رد لمن لا يملك اي رد علمي لمسألة قبر فاطمة الزهراء عليها السلام. او رد لمن يعرف الحقيقة ويكتمها. #6 السبب بسيط جداً.. ان علي رضي الله عنه ، علم ما لم يعلمه باقي الائمة.. #7 نتأمل في ماذا ؟؟ حدث العاقل بما يعقل و لا تناقشنا في قبور بشر ماتوا من الأف السنين. فما دخلك انت بقبر فاطمه و غيرها و ما هو المطلوب منا اصلا لو عرفنا قبرها.

سبب محاولة نبش قبر الزهراء(ع) بعد وفاتها مباشرة !!! لــ الكاتب / عبد الحافظ البغدادي الخزاعي

من القبور حجر ليضعنّ السيف فيهم>>(1). وإذا شكّكنا في هاتين الروايتين فثمّة رواية ذكرها علي بن أحمد الكوفي في كتاب [الإستغاثة]لا مجال لنكرانها،يقول الكوفي: <<فقال عمر:اطلبوا حتى ننبشها ونصلي عليها،فطلبوها فلم يجدوه ولم يعرفوا لها قبراً>>(2). ذكر الكتاب جمع من علماء الرجال منهم النجاشي،والعلامة في[رجاله]،وابن شهر آشوب،والبياضي،والأفندي،والنوري، وغيرهم. (1) أورده الرحماني في كتابه [فاطمة الزهراء بهجة قلب المصطفى] نقلاً عن[وفاة الصديقة الزهراء](ص110). (2) علي بن أحمد الكوفي[الاستغاثة](ص38). وذكر آغا بزرك في[الذريعة](ج2 /ص28): <<[الاستغاثة في بدع الثلاثة]للشريف أبي القاسم علي بن أحمد الكوفي العلوي المتوفى سنة (352)،وذكره بهذا العنوان شيخنا النوري في[خاتمة المستدرك]. وذكر هناك نسخة خطية تعود لسنة (969) في الخزانة العلوية>>. أما لماذا نبش قبر الزهراء(سلام الله عليها)؟ فذلك للأسباب التالية: أوّلاً: نكاية بالإمام علي(عليه السلام)الذي أخفى جنازتها عن أعينهم،وحال بينهم وبين أن يقيموا الصلاة على جنازتها. ثانياً: إقامة الصلاة على جنازتها،يحمل بعداً معنوياُ،فقد كان الخليفة يريد أن ينجز هذا الأمر مهما كان الظرف،ومهما كان الثمن حتى لو أدى ذلك إلى نبش قبرها.

- أرابيكا

يقول الأسباب هي.. أوّلاً: نكاية بالإمام علي(ع)لأنه أخفى جنازتها عنهم ،وحال بينهم وبين أن يقيموا الصلاة على جنازتها. ثانياً: إقامة الصلاة على جنازتها،يحمل بعداً معنوياُ،فقد كان الخليفة يريد أن ينجز هذا الأمر مهما كان الظرف،ومهما كان الثمن حتى لو أدى ذلك إلى نبش قبرها. ثالثاً:التخفيف من آثار المقاطعة التي قامت بها السيدة فاطمة الزهراء(ع)، ففي تصور الخليفة أنّ الصلاة على جنازتها سيمحو آثار هذه المقاطعة وسيصور القضية للناس وكأنّ شيئاً لم يحدث.

فاطمة الزهراء الغازي | منتديات دفاتر تربوية دفاتر مغربية || dafatir

  • قبر فاطمة الزهراء - أرابيكا
  • ياغايب عن عيوني
  • قبر فاطمة الزهراء - ويكيبيديا
  • ما سر إخفاء "قبر فاطمة" حتى يومنا هذا؟
  • طريقه تحضير الشوفان للجيم
  • سبب محاولة نبش قبر الزهراء(ع) بعد وفاتها مباشرة !!! لــ الكاتب / عبد الحافظ البغدادي الخزاعي
  • اين يوجد ويقع قبر فاطمة الزهراء
  • اذان الفجر في بين المللي
  1. مسلسل بين ايديك الحلقه 25 novembre

سعر سامسونج A51 في السعودية, 2024 | Sitemap